fbpx
تقارير

ناشيونال جيوجرافيك: مصر من ضمن أفضل 25 وجهة سياحية مذهلة لعام 2023

كتبت: ندى حسن

تحت عنوان “25 مكان وتجربة مذهلة لعام 2023″، نشر موقع ناشيونال جيوجرافيك تقريرًا مصورًا ضم قائمة بأفضل المقاصد السياحية في العالم لعام 2022 والتي أوصي بزيارتها في عام 2023، حيث جاء المقصد السياحي المصري ضمن هذه القائمة.
وقالت إيمي أليبيو، كبيرة المحرّرين في “ناشيونال جيوغرافيك ترافيل”، إن الأمل ألا يشكّل عام 2023 إقبالًا كبيرًا على السفر فقط، بل فرصة أيضًا لاكتشاف العجائب مجدّدًا.
وركّزت القائمة على الوجهات التي يبذل مجتمعها جهود الحفاظ على التراث، وتضم مسارات التعافي، وتوفر للوافدين وسائل يردون الجميل عبرها، بالإضافة إلى الأماكن التي تقوم بعمل مهم في مجال السياحة البيئية والاستدامة والسفر الشامل.
البحث في المجتمع المحلي
وأدخلت “ناشيونال جيوغرافيك” فئة جديدة ضمن قائمتها لهذا العام، من خلال الاستعاضة عن فئة “الاستدامة” بفئة “المجتمع الأوسع.”.
ولفتت أليبيو إلى أنّ الهدف من ذلك “يتّصل بتوسيع التركيز على الأشخاص الذين يسعون بجهد لتحقيق وجهات مستدامة والأساليب المختلفة التي يعتمدونها لذلك، بدءًا من جعل السفر أكثر سهولة، ووصلوًا إلى دعم الشركات والمؤسسات المحلية.
أمّا الاستدامة، فتوزعت على الفئات الأربع الأخرى أيضًا وهي: الطبيعة، والثقافة، والمغامرة، والعائلة.
وتمثّل الوجهات الخمس المدرجة ضمن فئة المجتمع” مجموعة متنوعة من نقاط القوة.
إذ أدرجت غانا كوجهة مهمة للمسافرين المهتمين بالتراث الأسود في غرب أفريقيا.
وحجزت مقاطعة ألبرتا الكندية، مكانًا لها على القائمة أيضًا. وأشارت أليبيو إلى أنها كانت رائدة في السياحة الخاصة بالسكان الأصليين، حيث عرّفت السيّاح على كيفية عيش الشعوب الأصلية في أمريكا الشمالية، وثقافاتهم المعاصرة النابضة بالحياة.
وأكدت أن الأمل ألا يكون عام 2023 مجرد عودة كبيرة للسفر ولكن أيضًا لإعادة اكتشاف العجائب.
ولم تخلُ القائمة من عوامل الجذب الجديدة الكبيرة. فقد وضع المتحف المصري الكبير بالقاهرة، الذي طال انتظاره، في مصر ضمن قائمة 2023 ضمن فئة “الثقافة”.


و سَلط التقرير الضوء على المتحف المصري الكبير الذي ينتظر العالم افتتاحه وطريق الكباش بالأقصر الذي تم افتتاحه العام الماضي منوهًا أنهما يمثلان عاملان هامان في أن تكون مصر في مقدمة المقاصد السياحية التي تشتهر بالسياحة الثقافية والتي يجب زيارتها عام 2023.
كما أشار التقرير إلى أن القائمة تُلقي أيضا الضوء على المقاصد السياحية التي لديها جهود مجتمعية للحفاظ على البيئة والتراث إلى جانب الإهتمام بالسياحة البيئية والإستدامة.
وشكّل الاحترام للناس وثقافاتهم، وللأرض والمحافظة عليها عنوانًا رئيسًا للقائمة، التي شملت 5 فئات رسمية.
قائمة المقاصد السياحية طبقًا لتصنيف ناشيونال جيوجرافيك:
الثقافة
طريق أبيان، إيطاليا
بوسان ، كوريا الجنوبية
كهوف لونغمن، الصين
مصر
تشارلستون، ساوث كارولينا
طبيعة ساحرة
المرتفعات الاسكتلندية
بوتسوانا
سلوفينيا
حديقة بيج بيند الوطنية، تكساس
جزر الأزور
مغامرة
نيوزيلندا
أطلال بيرو
ولاية يوتا
النمساوية جبال الألب
الحديقة الوطنية، المكسيك
تواصل اجتماعي
جزر دوديكانيسيا ، اليونان
ميلووكي ، ويسكونسن
ألبرتا ، كندا
لاوس
غانا
الأسرة
سان فرانسيسكو كروزتاون تريل، كاليفورنيا
كولومبيا
مانشستر، المملكة المتحدة
سويسرا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى