fbpx
أخبار محليةسلايدر

انضمام الفرقاطة “القهار” للأسطول: تضاعف قوة الردع المصري وتحكم السيطرة على المتوسط والأحمر

متابعة: فريق مطلع اليوم

إنجاز عسكري مصري جديد، شارك عدد كبير من القطع البحرية قبالة ساحل الإسكندرية، في استعراض وصول الفرقاطة الألمانية الحديثة “القهار” من طراز أيه 200 لتنضم للسلاح البحري والأسطول المصري، في تقليد عسكري عريق.

الفرقاطة الجديدة هي الثانية من أصل أربعة، تم التعاقد عليها مع الجانب الألماني، وتتمتع بالعديد من التكنولوجيا العسكرية الحديثة والقدرات التسليحية، التي تمكنها من تنفيذ كل المهام القتالية، وهى إضافة هائلة لإمكانات القوات البحرية المصرية.

تطوير القدرات المصرية
تهدف “القهار” لتطوير القدرات المصرية في مواجهة التحديات والمخاطر، حفاظا على مقدراتنا، ولتحقيق السيطرة الكاملة الممتدة بالبحرين المتوسط والأحمر.
وألقى الفريق أشرف عطوة كلمة بهذه المناسبة، على ظهر الفرقاطة الجديدة، ونقل لهم تحيات الرئيس ووزير الدفاع والشعب المصري لتطورهم السريع في قيادة وإدارة الفرقاطة على حداثتها وتعقيدها، وأثبتوا أن مصر لديها من هم قادرون على استيعاب التكنولوجيا المتطورة بشكل مستمر، وتشغيلها بمنتهى الكفاءة، التي شهد بها الألمان أنفسهم.

استمرار التدريب لأقصى درجات الاستعداد
وأوصاهم على ضرورة استمرار التدريب الجيد للوصول لأقصى درجات الاستعداد، وأشار قائد القوات البحرية إلى حرص القيادة العامة على تنفيذ تطوير شامل للأسطول البحري، بالإضافة لمجموعة من أجهزة المحاكاة المتطورة لتدريب أجيال كبيرة.

وشدد الفريق عطوة على أن الفرقاطة “القهار” تضاعف من إمكانيات الردع المصرية، وتحقق الأمن البحري والاستقرار في المنطقة.

طلبة الجامعات والمدارس والأهالي يحتفلون بالحدث
حضر مراسم الاستقبال قائد المنطقة العسكرية الشمالية، وعدد كبير من طلاب الجامعات والمدارس وأهالي محافظة الإسكندرية، الذين كانوا في منتهى العزة بالإنجاز الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى