fbpx
أخبار محليةالأخبار

السياحة تعلن ضبط 104 كيانات غير شرعية تزاول نشاط العمرة والحج بالمحافظات

متابعة: بسنت عماد

أكدت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار سامية سامي، أن الوزارة قامت إيفاد لجان تفتيش مكثفة وموسعة إلى محافظات “القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، الدقهلية، كفر الشيخ، دمياط، بني سويف، المنيا، أسيوط، وسوهاج” لرصد وضبط الكيانات غير الشرعية التي تزاول نشاط العمرة والحج وتقوم ببيع برامجها دون الحصول على ترخيص من الوزارة.

ضبط 104 كيانات غير شرعية
وذلك في أثناء ذروة موسم العمرة وقبيل بدء موسم الحج، موضحة أن هذه اللجان قامت بضبط 104 كيانات غير شرعية تزاول نشاط بيع برامج الحج والعمرة بالمخالفة لقانون البوابة المصرية للعمرة وقانون تنظيم الحج.

الحج والعمرة
وقالت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة سامية سامي، في بيان، اليوم الخميس، إن ذلك يأتي في ضوء الدور الرقابي للوزارة واستكمالاً لما تقوم به من جهود لرصد ومواجهة الكيانات غير الشرعية التي تقوم بمزاولة العمل ببعض الأنشطة السياحية دون الحصول على ترخيص من قبل الوزارة ومنها تنظيم رحلات العمرة وحج السياحة.

وأشارت إلى حرص الوزارة على حماية وتنظيم العمل داخل صناعة السياحة في مصر، وإحكام المتابعة والرقابة على الأنشطة السياحية المختلفة والحفاظ على جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين والمواطنين المصريين وحفاظاً على حقوق شركات السياحة وبما يدعم الاقتصاد القومي.

نصب على المواطنين
وتابعت أنه تم رصد العديد من الإعلانات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن تنظيم برامج العمرة والحج بالمخالفة لأحكام القانون وتبين أن تلك الكيانات تقوم بالنصب على المواطنين وتحصيل مبالغ طائلة وتقديم خدمات دون المستوى.

الإجراءات القانونية
ونوهت بأن أعضاء هذه اللجان من مفتشي الوزارة قاموا باتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، حيث تم تحرير محاضر الضبط اللازمة ضدهم، وقيدها بأقسام الشرطة المختصة لعرضها على النيابة العامة لاتخاذ شئونها نحو توقيع العقوبات المقررة قانوناً على مالكي تلك الكيانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى