fbpx
أخبار العالم

ابق عندك ادعم الديكتاتور الأوكراني ولا تعد.. الكنديون يهاجمون رئيس حكومتهم بعد زيارته المفاجئة لكييف رغم حرائق الغابات

متابعة: نسرين طارق

وسط توقعات باستمرار حرائق الغابات في كندا، حتى نهاية الصيف، وبعد الزيارة المفاجئة لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، لكييف، تعرض لتسونامي انتقادات، لأنه ترك بلاده في أزمتها الكبيرة، وذهب لدعم دولة أخرى.

وخلال تواجده في كييف، كتب ترودو تغريدة عبر “تويتر” قال فيها: “كندا تدعم أوكرانيا، وأنا حاليا في كييف لأعيد تأكيد هذا الالتزام تجاه الرئيس فلاديمير زيلينسكي والشعب الأوكراني في دفاعهم الشرس عن أراضيهم في حرب روسيا ضدهم”.

 أمر غير مقبول.. استقيل

ضج “تويتر” بمئات التغريدات الناقدة لترودو، حيث اعتبر الكثيرون زيارته لكييف وتعهده بتقديم الدعم لها في ظل حرائق الغابات التي تتعرض لها كندا أمرا غير مقبول، مطالبين إياه بالاستقالة من منصبه.

 ابق هناك ولا تعد

وجاءت تغريدات المنتقدين متصاعدة غير قابلين هذا الموقف الغريب بالمرة، حيث قال أحدهم: “سيد ترودو من مصلحة كندا أن تبقى في أوكرانيا، لذا ابق هناك ولا تعد”.

وأضاف آخر: “سيد ترودو أنت مخطئ فكندا لا تدعم أوكرانيا، أنت وحدك من يفعل”.

وعلق آخر: “عوضا عن مساعدة الكنديين الذين يعانون من أهوال حرائق الغابات، قررت أن هذا هو الوقت المناسب للسفر إلى أوكرانيا على حساب دافعي الضرائب الكنديين، أعتقد أنه آن الأوان لك لتستقيل سيد ترودو”.

وتساءل آخر قائلا: “كم ستكلفنا جلسة التصوير هذه المرة”.

 تنسانا وتدعم الديكتاتور الأوكراني 

وأضافت أخرى: ” أنت فاشل وعديم النفع سيد ترودو، ولا أحد يهتم بالدولة الأوكرانية الإرهابية، كندا تحترق ونظام الرعاية الصحية لدينا في حالة فوضى، وأنت تهب أموالنا للديكتاتور زيلينسكي”.

 أعلن ترودو خلال زيارته إلى كييف، تخصيص مبلغ 375 مليون دولار كمساعدات عسكرية لأوكرانيا، وكذلك مصادرة طائرة روسية من طراز An-124 وبدء عملية نقلها إلى أوكرانيا.

زيلينسكي يحاول التدخل

وحاول من ناحيته حاول زيلينسكي تهدئة الأجواء على صديقه بإعلانه تقديم كل الدعم لكندا في أزمة حرائق الغابات، وإرسال فريق تعامل، في موقف سخر منه كل المراقبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى