fbpx
بناء الجمهورية الثانية

أمريكا تعتقل المشتبه به في تسريب وثائق البنتاجون

ناقلة جنود مدرعة وعشرات من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي في عملية اعتقال الطيار في الحرس الوطني الجوي، جاك تيكسيرا في نورث دايتون بولاية ماساتشوستس، البالغ من العمر 21 عاما، الذي يشتبه بتسريبه وثائق البنتاجون السرية.

اعتقلت السلطات الفيدرالية الأميركية، الخميس، المشتبه به في تسريبات وثائق وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون”، التي أحرجت واشنطن مع حلفاءها في أنحاء العالم.

وتظهر لقطات فيديو مصورة تيكسيرا وهو جالس بهدوء يقرأ من كتاب، ثم استسلم للعملاء الفيدراليين دون مقاومة، واقتادوه إلى ناقلة الجنود.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن تيكسيرا هو من يقف وراء التسريبات المثيرة للجدل، وأنه أشرف على مجموعة دردشة خاصة على الإنترنت عرفت باسم “ثج شيكر سنترال ” Thug Shaker Central، وغالبيتهم من الشباب يجمعهم حب البنادق وألعاب الفيديو والميمات العنصرية.

وقال المدعي العام الأميركي ميريك جارلاند إن مكتب التحقيقات الفيدرالي اعتقل تيكسيرا للتحقيق في مزاعم إذاعة معلومات سرية للدفاع الوطني والاحتفاظ بها ونقلها.

ومن جانبه أكد وزير العدل الأميركي، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي اعتقل تيكسيرا دون أي تعقيدات، وأن التحقيقات مستمرة والمشتبه به سيمثل أمام المحكمة في ماساتشوستس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى