fbpx
أخبار العالمسلايدر

شركة “حسن علام” المصرية تشارك سيمنس الألمانية في تنفيذ قطار بين الإمارات وعمان

متابعة: فريق الأخبار

أعلنت شركتا سيمنس موبيليتي وحسن علام للإنشاءات عن فوزهما بعقد تصميم وبناء ودمج أنظمة خط سكة حديد أبو ظبي – صحار، الذي يُعتبر أول خط سكة حديد عابر للحدود في الشرق الأوسط والعالم العربي يربط الإمارات العربية المتحدة بسلطنة عُمان.

لربط دول مجلس التعاون

يرتبط المشروع بشبكة السكك الحديدية الإقليمية الحالية والمقترحة فى دول مجلس التعاون الخليجى وسيتم دمجه بها بالكامل، وذلك فى إطار رؤية لربط دول مجلس التعاون الخليجى المختلفة من خلال شبكة السكك الحديدية.

ستربط شبكة السكك الحديدية الإماراتية – العمانية (حفيت للقطارات) ميناء صحّار فى سلطنة عمان بشبكة السكك الحديدية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة فى أبوظبى، وهى شبكة تربط جميع الإمارات السبع فى دولة الإمارات العربية المتحدة حتى حدود المملكة العربية السعودية.

الهدف من المشروع

ويهدف البلدان من خلال هذا المشروع التاريخى إلى تسهيل ممارسة التجارة عبر الحدود ورفع كفاءة منظومة سلسلة التوريد من خلال ربط الموانئ التجارية والمناطق الاقتصادية بشبكة السكك الحديدية وتعزيز الترابط التجارى والاجتماعى بين البلدين. كما يهدف المشروع إلى ربط المراكز الصناعية بين البلدين وتعزيز فعالية الخدمات اللوجستية، فضلًا عن التوسع فى القطاعات الصناعية المختلفة والنشاط الاقتصادى والسياحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى