fbpx
أخبار العالمأخبار محليةسلايدر

آيفون 13 يدعم المكالمات عبر الأقمار الصناعية دون التغطية الأرضية

كتب: محمد ماهر

حقق iPhone 12 نجاحًا هائلاً في مبيعات أبل بفضل إطلاق 5G.  ويبدو أن أبل تريد الحفاظ على ذلك الزخم من خلال إضافة تقنية جديدة أخرى إلى آيفون هذا العام.

قال مينج تشي كو اليوم إنه يتوقع أن تتميز موديلات iPhone 13 القادمة بوضع اتصال عبر الأقمار الصناعية في مدار أرضي منخفض (LEO).  وسيسمح ذلك لمستخدم iPhone 13 بإرسال رسائل وإجراء مكالمات هاتفية، حتى دون تغطية من شبكة المشغل الأرضي في الأبراج 4G / 5G القياسية.

المحلل التقني الشهير مينج تشي كو
المحلل التقني الشهير مينج تشي كو

ويعد “تشي” أشهر محلل تقني توقع جميع خطوات شركة آبل السنوات الماضية ويحصل على التسريبات من المصانع التي تقوم بتوريد القطع لشركة آبل مثل سوني وشارب وأيضاً شركة فوكسكون التي تقوم بتجميع الأجهزة ولكن يبدو أن لدى”مينج-تشي كو” مصدراً في شركة آبل أيضاً (مع أنه من الصعب الحصول على مصدر مباشر في الشركة لقوة تأمينها داخلياً) وقد ذكر في مقابلة قديمة اسماً مستعاراً لهذا المصدر دون أن يصرح عن اسمه الحقيقي.

وكانت وكالة بلومبرج الاعلامية أشارت لأول مرة عن أبحاث أبل في استخدام تقنية الأقمار الصناعية لإرسال البيانات إلى أجهزة آيفون في منشور لها عام 2019. ومع ذلك ، فهذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها أن تلك الميزة تأتي كجزء من مزايا iPhone 13 لعام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى