شهد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، والدكتور محمد فريد صالح، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والمهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، افتتاح صومعتي التصدير الجديدتين بمنطقة الدخيلة، الخميس 25 يونيو 2026، خلال جولة تفقدية شملت عددًا من المصانع بالمحافظة
وأكد وزير الصناعة أن المشروع، الذي بلغت استثماراته نحو 10 ملايين يورو، يمثل إنجازًا مهمًا في تعزيز القدرات التصديرية للصناعة الوطنية، مشيرًا إلى نجاح الشركة في تصدير أول شحنة أسمنت مصري إلى الولايات المتحدة بحجم 38 ألف طن في مايو الماضي. وأوضح أن الخطة تستهدف رفع الصادرات إلى 1. 3 مليون طن بحلول 2028
وأشاد الوزير بثقة المستثمرين الدوليين في الاقتصاد المصري، موضحًا أن قطاع الأسمنت يُعدّ من الركائز الأساسية للصناعة، داعمًا لمشروعات البنية التحتية والتصدير. وأكد أن استراتيجية الصناعة 2030 تسعى لرفع الصادرات الصناعية إلى 100 مليار دولار سنويًا