الخميس 25 يونيو 2026، افتتح المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، والدكتور محمد فريد صالح، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والمهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، صومعتي التصدير الجديدتين بمصنع شركة تيتان مصر في محافظة الإسكندرية، خلال جولة تفقدية شملت عددًا من المنشآت الصناعية بالمنطقة
وأكد وزير الصناعة أن المشروع، الذي بلغت استثماراته نحو 10 ملايين يورو، وتصدير أول شحنة أسمنت مصري إلى الولايات المتحدة بحجم 38 ألف طن في مايو الماضي، يمثلان إنجازًا مهمًا يعكس قدرة الصناعة المصرية على المنافسة في الأسواق العالمية. وأشار إلى أن الشركة تستهدف رفع صادراتها إلى 1. 3 مليون طن بحلول 2028، ضمن استراتيجية لتعزيز الصادرات الصناعية التي تهدف إلى بلوغ 100 مليار دولار سنويًا بحلول 2030
وشدد وزير الاستثمار على أن المشروع نموذج ناجح للربط بين الاستثمار والإنتاج والتصدير، موضحًا أن المجموعة تدرس ضخ 20 مليون يورو إضافية، ما يعكس ثقة المستثمرين الدوليين في الاقتصاد المصري. كما تم تنفيذ 43 برنامجًا تدريبيًا خلال النصف الأول من 2026 لتأهيل المصدرين لمتطلبات الأسواق الدولية