أكد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، الخميس 25 يونيو 2026، أن افتتاح صوامع التصدير الجديدة لشركة تيتان مصر للأسمنت بالإسكندرية يمثل خطوة مهمة لتعزيز قدرات الصناعة المصرية على النفاذ إلى الأسواق العالمية، مشيرًا إلى أن تصدير أول شحنة من الأسمنت المصري إلى الولايات المتحدة الأمريكية يعكس تطور تنافسية المنتج المحلي
وأوضح هاشم خلال حضوره الافتتاح أن استثمارات المشروع بلغت نحو 10 ملايين يورو، وتجسد ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، كما تمثل إضافة للبنية التحتية الداعمة للصادرات. وأضاف أن شركة تيتان تستهدف رفع صادراتها إلى 1. 3 مليون طن بحلول 2028، بعد نجاحها في التصدير للسوق الأمريكية مايو الماضي
وأشار إلى أن قطاع الأسمنت يُعد ركيزة أساسية في الصناعة الوطنية، ويتمتع بإمكانات كبيرة للنمو التصديري، خاصة مع الموقع الجغرافي المتميز لمصر والاتفاقيات التجارية النشطة. وأكد أن استراتيجية وزارة الصناعة تستهدف رفع الصادرات الصناعية إلى 100 مليار دولار بحلول 2030، مع التركيز على الاستدامة وخفض البصمة الكربونية