الخميس 25 يونيو 2026، شهدت أسعار النفط عودة إلى مستوياتها السابقة على الحرب، مع إعلان الولايات المتحدة أن تدفقات الشحن عبر مضيق هرمز تقترب من وضعها الطبيعي، وذلك بعد أسابيع من اضطرابات ناجمة عن التصعيد العسكري بين واشنطن وتل أبيب من جهة، وإيران من جهة أخرى
أكد وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت أن شحنات النفط عبر المضيق تقترب من المستويات التي سُجلت قبل تنفيذ الضربات الأمريكية والإسرائيلية على إيران في 28 فبراير، مشيرًا إلى خروج أكثر من 20 مليون برميل خلال الـ24 ساعة الماضية. ورغم ذلك، حذرت الحرس الثوري الإيراني السفن من استخدام مسارات غير تلك التي حددتها طهران، رافضةً مسارات بحرية جديدة أُعلنت بالتنسيق مع الأمم المتحدة
من جهته، أكد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو خلال لقائه وزراء خارجية خليجيين في البحرين أن واشنطن لن تسمح لإيران بفرض رسوم على السفن العابرة للمضيق، الذي كان ينقل نحو خمس إجمالي تدفقات النفط والغاز المسال عالميًا قبل الأزمة