أكد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، الثلاثاء 23 يونيو 2026، أن الدولة تتجه إلى تنفيذ برنامج استراتيجي متكامل لتطوير قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، يستهدف إعادة بناء القاعدة الصناعية وتعزيز تنافسية المنتج المصري من خلال تمكين المصانع الصغيرة وربطها بسلاسل الإمداد المحلية والعالمية
وأوضح هاشم، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أن البرنامج يأتي في إطار جهود دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتعميق التصنيع المحلي، ورفع كفاءة الإنتاج، مشيرًا إلى أهمية هذه القطاعات في دفع عجلة النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل مستدامة