fbpx
أخبار محلية

الأزهر يهنئ الرئيس والقوات المسلحة بيوم الشهيد ويحيِّي أمهات وأسر الشهداء

كتب: عبدالمنعم إبراهيم
تدقيق: ياسر فتحي

إيمانًا منه بدور قواتنا المسلحة، وبما قدموه من تضحيات كبيرة في الدفاع والذود عن أرض الوطن، هنأ الأزهر الشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى «يوم الشهيد»، الذي يوافق التاسع من شهر مارس من كل عام، وهو اليوم الذي استشهد فيه الفريق أول عبد المنعم رياض في عام 1969م.

• يوم الشهيد وفاء وتكريم لشهدائنا الأبرار

أكد الأزهر أنَّ يوم الشهيد هو يوم وفاء وتكريم لشهدائنا الأبرار الأبطال؛ لدورهم في الحفاظ على أمن الوطن وحمايته واستقراره، ورمزٌ للفخر والاعتزاز بالدماء الزكية التي سالت صونًا للوطن وعزته وكرامته، وهو تقليد رفيع للدولة المصرية التي تقدر شهداءها وتعتز بهم، وتربي في نفوس المصريين يومًا بعد يوم معنىٰ البذل والعطاء والتضحية دون مقابل.

• الأزهر يقدم التحية للأمهات وأسر الشهداء

وتقدم الأزهر بخالص التحية والتقدير إلى أُمهات وأسر الشهداء والمصابين، الذين ضربوا أروع الأمثلة في الصبر والوفاء، وقدموا لمصر فلذات أكبادهم، داعيًا شباب مصر إلى الاعتزاز والفخر بوطنهم، والمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية ورفعة الوطن ونهضته واستقراره.

واختير يوم التاسع من مارس يومًا للشهيد تخليدًا لذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض، الذي استشهد علي جبهة القتال عام 1969م، ولا زالت القوات المسلحة تقدم أروع الأمثلة والتضحيات في سبيل الدفاع عن أرض الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى