fbpx
أخبار محليةسلايدر

المجلس الأمريكي للتعليم يمنح الأكاديمية الوطنية للتدريب شهادة اعتماد مدتها خمس سنوات

كتبت: أمل البني
تدقيق: ياسر فتحي

تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي شهادة  اعتماد تعاون للأكاديمية الوطنية للتدريب لمدة خمس سنوات، من ممثل المجلس الأمريكي لاعتماد التعليم المستمر والتدريب”ريس هرفل”.

 

جاء ذلك خلال فعاليات حفل تخرج دفعات الأكاديمية الوطنية للتدريب على هامش النسخة الرابعة لفعاليات اليوم الأخير لمُنتدىٰ شباب العالم.

وتم التقدم لطلب الاعتماد بعد حضور فريقٍ مِن الأكاديمية الوطنية ورشةَ عملٍ في واشنطن DC، وتم الحصول على الاعتماد المبدئي في أكتوبر الماضي، بعد أنْ قام فريق مِن المجلس الأمريكي للتعليم المستمر والتدريب بزيارة الأكاديمية الوطنية للتدريب لمدة يومين، حيث وجد الفريق أنَّ الأكاديمية تتواجد بها جميع المعايير المطلوبة في مجالات التعليم المختلفة (أهداف التعليم – البرامج والمواد التعليمية – المرافق – مؤهلات المعلمين – الإشراف التعليمي – رضا الطلاب)وغيرهم، ما جعل ممثل المجلس الأمريكي في هذه الزيارة يُعرِب عن مدىٰ نجاح الأكاديمية، حيث قال “أنها تنال المركز الثاني خلال سنوات عمله الطويلة”.

وقال عضو بالفريق أيضًا “أنَّ نموذج التدريب إنْ طُبِّق في المؤسسات المختلفة بالدولة ستحقق نجاحًا كبيرًا بناءًا على النجاح الذي حققته الأكاديمية في وقت قصير”.

وفي السياق نفسه قال “هرفل” في كلمته أنه تم النظر في طلب الاعتماد في ديسمبر 2021 حيث أعرب أنَّ هذا إنجاز استثنائي بحصول الأكاديمية على أطول فترة اعتماد في المحاولة الأولىٰ للتقدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى