fbpx
أخبار محلية

مصر تشارك في الاحتفال بمئوية المملكة الأردنية بالأوركسترا السيمفوني

كتب: محمد عيسىٰ
تدقيق لغوي: ياســـــر فتحي

بترشيحٍ مِن الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، يشارك أوركسترا القاهرة السيمفوني التابع لدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر في الاحتفال بمئوية تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية وذلك في العاصمة عَمَّان خلال الفترة مِن 10 إلى 14 أكتوبر الجاري.

حيث يقدم الحفل بقيادة الموسيقار الأردني الدكتور هيثم سكرية وبمشاركة أوركسترا المعهد الوطني للموسيقى والمطربة غادة عباسي ويتضمن سيمفونية المملكة الأردنية الهاشمية مِن تاليف قائد الحفل وكلمات علي البتيرى.

تأتي مشاركة السيمفوني المصري في الاحتفال باعتباره الأوركسترا العربي الوحيد في هذه المناسبة وذلك بعد أنْ نجح في تحقيق مستوىً فنيٍ متميز ينافس الفِرَق العامية المتخصصة حيث تم إعداد برنامج يضم مختارات مِن أهم المؤلفات الكلاسيكية العالمية.

وتعد مئوية تأسيس الدولة الأردنية تعبيرًا عن احتفالية اليوم الأول مِن احتفال أبناء الأردن بمناسبة مرور 100 عام على وصول الملك عبد الله الأول إلى مدينة معان جنوبي الأردن، والتي كان قد وصلها بتاريخ 21 نوفمبر 1920، ومِن ثَمَّ انتقل إلى مدينة عَمان، وقام بعد ذلك بتأسيس إمارةٍ شرق الأردن، والتي تحولت في العام 1946 إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى