fbpx
أخبار حكوميةالأخبار

“سارع بتصحيح أوضاعك”.. حملة لتشجيع الأجانب على تسوية وضع إقامتهم في مصر

متابعة: نسرين طارق

أطلقت الحكومة المصرية حملة “سارع بتصحيح أوضاعك”، لتشجيع الأجانب المقيمين في البلاد، خاصة الفئات المُعفاة من سداد رسوم الإقامة لتسوية أوضاعهم وتجديد إقامتهم لاستمرار استفادتهم من كافة الخدمات الحكومية المقدمة لهم، خلال المدة التي حددها رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، والتي تنتهي في 30 يونيو 2024.

حيث دعت الحكومة المصرية اليوم الاثنين 15 أبريل 2024 كافة الأجانب المقيمين على أراضيها بالتوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على بطاقة الإقامة الذكية.

تأتي الخطوة في ظل تصاعد أعداد الوافدين على مصر وسط محيط إقليمي متوتر مع اندلاع الكثير من الاأزمات السياسية والمواجهات المسلحة في بلدان عربية شقيقة مثل سوريا واليمن، والسودان، ومؤخرا غزة.
وليست المرة الأولى التي تهيب القاهرة الأجانب الموجودين في مصر لتقنين أوضاعهم، فقد سبق أن دعت شهر يناير 2024 أكثر من 9 ملايين مهاجر ولاجئ إلى تسجيل مكان إقامتهم، ضمن إجراءات بدأتها في “تدقيق أعداد اللاجئين لديها وتكلفة ما تتحمله الدولة من خدمات لرعايتهم”، تعد الأولى من نوعها منذ سنوات.
وذكر حينها بيان مجلس الوزراء المصري، بأن “الحكومة بدأت تدقيق أعداد اللاجئين وتكلفة ما تتحمله الدولة من خدمات لرعايتهم”، دون تحديد إطار زمني لإعلان النتائج.
وفي الاجتماع، أهابت وزارة الداخلية “بكل المتواجدين على أرض مصر بالبدء في اتخاذ إجراءات إثبات الإقامة الخاصة بهم، وذلك اعتبارا من أول يناير 2024 وحتى 30 يونيو 2024”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى