fbpx
أخبار محليةتقاريرسلايدر

دليلك الكامل لمعرض ” تراثنا ” المنتجات والمواعيد وطريقة الوصول للمعرض

كتب: محمد عيسى – أحمد نشأت

 

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي معرض تراثنا في المعرض الدولي للمؤتمرات بمحور المشير طنطاوي، والذي حرص الرئيس على حضور افتتاحه كل عام دعما للعارضين وللمنتجات المصرية بمختلف الثقافات.

ويعتبر معرض تراثنا أكبر حدث سنوي يتم تنظيمه في مصر، يتجمّع به الحرفيين والمهرة المتخصصين في الصناعات اليدوية والتراثية، من كل محافظات الجمهورية بتنوعها الثقافي والحضاري، وذلك لعرض الآلاف من القطع الفنية المتنوعة والفريدة المستوحاة من التراث المصري العريق، من إكسسواورات وتحف ومنسوجات وديكورات ومشغولات لـ28 فن وحرفة متنوعة، بجمال ورقيّ مستوحى من التراث بشكل عصري، يناسب كل الأذواق.

ويضيف المعرض هذه السنة عارضين جدد حيث يشارك 30 عارضا من مبادرة حياة كريمة لتشجيعهم على عرض منتجاتهم وتحفيزهم على النجاح.

ويمكن لجمهور المعرض ُ خوض تجربة ثرية بالدخول مجانًا، حيث يتيح أصحاب الفنون التراثية مشغولاتهم ومنتجاتهم، وبتخفيضات كبيرة ومتفاوتة، ليصبح المعرض بذلك أكبر معرض إقليمي يجمع الفنانين المتخصصين؛ الذين يعرضون الآلاف من المشغولات والمنتجات الراقية التي تناسب أذواق واحتياجات المواطنين وتشكل تحف فنية لها قيمة ثقافية وتاريخية ويُعرض خلال المعرض مشغولات ومنتجات نحو 28 فن وحرفة تراثية منها “السجاد الحرير اليدوى والتلى الاسيوطى الفاخر والمنسوجات والتحف النحاسيه والزجاجيه والخشبيه واللوحات الفنيه والديكور الحجرى ومنتجات الجلود الاصليه ووحدات الاضاءة والمفروشات والخزف والخياميه ”

 

 

مواعيد المعرض

يقام المعرض في المركز الدولي للمعارض بالتجمع الخامس من 9 اكتوبر إلى 15 أكتوبر الجاري، ويفتح المعرض ابوابه يوميا  مجانا لكل الزوار من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 10 مساء .

 

منتجات المعرض

يتم عرض منتجات 1500 عارض محلي بالاضافة لاجنحة لبعض العارضين من الدول العربية، الامارات والاردن والسودان، يعرضون تراثهم الشعبي من الحرف اليدوية

وللتعرف على كل العارضين والمنتجات اضغط على ” منتجات المعرض”

 

طريقة الوصول للمعرض

ينظم المعرض شركة “مشاريع مصر” التابعة لوزارة التجارة والصناعة والذي خرص على تقديم خطمة مميزة لكل جمهور المعرض وتوفير مواصلات مناسبة بخطوط اوتوبيسات مكيفة  على نحور ثلاث خطوط:

الخط الأول:

ميدان التحرير (أمام جو باص) – ميدان رمسيس (أمام مسجد الفتح) – ميدان العباسية (أسفل كوبري العباسية) – نادي السكة الحديد – المعرض، والعودة في نفس الخط.

‎ الخط الثاني:

سينما روكسي (مصر الجديدة) – منطقة الكوربة (قبل نفق الثورة) – سنترال ألماظة – سيتي ستارز مول – أول شارع مكرم عبيد – أول شارع عباس العقاد – ميدان الشهيد هشام بركات – المعرض، والعودة في نفس الخط.‎

الخط الثالث:

محيط مسجد المشير – المعرض، وذلك لنقل الجمهور المترجل إلى مركز المعارض الدولي.

 

 

يأتي ذلك في اهتمام الدولة لتقديم الرعاية لكل المشاريع الصغير والمتناهية الصغر والمتوسطة الذي يدعمهها جهاز تنمية المشروعات ” مشاريع مصر”

والذي يمكنك التقدم بفكرتك من خلال زيارة احد افرع الجهاز والموجود في كل محافظات مصر، ويمكن الحصول على المشورة والدعم والتمويل بشروط ميسرة للغاية.

ويعود ذلك بالنفع على اقتصاد الدولة المصرية، عند بناء العديد من الصناعات الصغيرة والمتوسطة التي تقلل من تكلفة الاستيراد و تعود بالنفع على اصحابها وتحسين مستواهم المعيشي.

وللتعرف على اماكن وفروع الجهاز اضغط على ” مشاريع مصر “

 

كما أولت الدولة اهتماما كبيرا بكل المعارض التي يمكن من خلالها عرض المنتجات المختلفة لتعود بالفائدة على العارض والزائر حيث المنتج الجيد والسعر الملائم للجمهور.

حيث اقيم منذ ايام معرض ” اهلا مدارس” والذي يتيح لكل اولياء الامور الحصول على المنتجات المدرسية بتخفيضات كبيرة تصل الى 50% لدى بعض العارضين.

كذلك معرض ” اهلا رمضان” الذي يقام قبل بداية الشهر الكريم.

ولا تمل الدولة من اقامة هذه المعارض التي تيسر على الجمهور الحصول على السلعة بسعر زهيد وفي متناول الجميع.

 

مواضيع ذات صلة:

السيسي يفتتح معرض “تراثنا” للحرف اليدوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى