fbpx
أخبار العالمسلايدر

فوربس: “الملكة كليوباترا”.. أسوأ تقييم للجمهور في تاريخ منصة نتفليكس  

متابعة: نسرين طارق

المسلسل الدرامي التاريخي المثير للجدل الذي يروي قصة الملكة المصرية الشهيرة كليوباترا، والذي يضم نجومًا مثل Gal Gadot و Oscar Isaac و Pedro Pascal. يبدو أن المسلسل لديه كل شيء لينجح.. من أول الممثلين الموهوبين إلى المؤامرة المثيرة إلى المشاهد البديعة.

ولكن هناك شيء واحد لم يحبه الجمهور: المسلسل نفسه.

Queen Cleopatra لم يحظى فقط بأدنى تقييم من الجمهور في تاريخ Netflix ، بل لديه أساسًا أدنى تقييم ممكن من الجمهور  ، 1٪. ليس 10٪ ، بل 1٪ فقط.

تقييم الجمهور لعرض الملكة كليوباترا على منصة نتفيلكس

لا يوجد الكثير من مراجعات النقاد ، لأنها منخفضة أيضا، حيث بقي العرض عند 13٪. لم أر شيئا كهذا من قبل. يحدث هذا مع العروض السيئة فقط، لكن ليس مع العروض المثيرة للجدل سياسيا فهي عرضة للمراجعة أكثر.

كل هذا السوء، ليس في تاريخ Netflix. ، لا بل أعتقد في تاريخ التلفزيون عموما، على الأقل مع هذا العدد الكبير من المراجعات في (أكثر من ألف).

لقد كتبنا سابقا عن المسلسلات ذات نقاط مراجعة منخفضة على منصة Netflix.

منها على سبيل المثال:

كانت آخر مرة عندما سجل تعديل Resident Evil الذي تم إلغاؤه الآن من Netflix نسبة 22٪ مع المعجبين، وهي واحدة من أدنى المعدلات. كان هذا منخفضا مقارنة بأخطاء Netflix البارزة الأخرى.

Jupiter’s Legacy بنسبة 73٪.

Space Force بنسبة 77٪.

Haters Back Off بنسبة 76٪.

Infinite Darkness بنسبة 39٪.

عادة ما يقيم المعجبون الأشياء أعلى من النقاد، حتى العروض السيئة، والنقطة المهمة هي أن درجة الجمهور بنسبة 1٪ تبدو مستحيلة رياضيا، حتى مع الجدل الذي اجتذبه العرض.

بيان رسمي من وزارة السياحة والآثار بشأن فيلم كليوباترا

القضية هي تصور ما يزعم أنه فيلم وثائقي تاريخي يقول إن كليوباترا كانت “ملكة أفريقية” سوداء.

حيث كان من المفترض أن يكون هذا الموسم هو الأول في سلسلة تغطي ملكات مختلفات من القارة. ولكن لا يوجد دليل موثوق به بشكل رهيب على أن كليوباترا كانت سوداء، ولكن أساسا كانت من أصل يوناني مقدوني.

لقد أساء المصريين على وجه الخصوص إلى المسلسل، وصوروه على أنه غير واقعي في سلسلة من المفترض أن تكون وثائقية.

الدرجات المنخفضة ترجع بشكل كبير إلى اختيار الممثلين والتعديلات التاريخية، بالإضافة الى أن  العرض في جوهره لا يبدو جيدا بشكل رهيب.

لم نرى مراجعة عرض مثل هذه من قبل، ولا نعرف إذا كانت Netflix ستجدد المسلسل حتى تتمكن من تسليط الضوء على ملكات أفريقيات أخريات أقل إثارة للجدل.

تحديث.. منذ بداية كتابة المقال حتى الآن، انخفضت درجة النقاد إلى 11٪ وارتفعت درجة المستخدم إلى 2٪ مع أكثر من 2,5000 مراجعة في الوقت الحالي.

مرة أخرى، لا تزال هذه هي أدنى درجة رأيتها على الإطلاق مع عداد معظم المراجعات، وهي الأدنى بهامش كبير جدا بالتأكيد بالنسبة ل Netflix ، على الأقل. إنه أسوأ شيء تم بثه على Netflix على الإطلاق ، على الرغم من هذه النتائج، لكن لست متأكدا من أنه كان يجب أن يتم إصداره بالفعل.

قناة الوثائقية تبدأ أعمال التحضير لفيلم الملكة كليوباترا

في النهاية.. إذا أردت أن تحكم عليه بنفسك، فهو عبارة عن أربع حلقات فقط مدتها 45 دقيقة، يمكنك توفير الوقت لنفسك وقراءة مدخل كليوباترا في ويكيبيديا ، والذي ربما يكون به معلومات أكثر دقة وأقل إيلاما للمشاهدة.

إبراهيم عكاشة يكتب: عملنا فيلم وثائقي عن كليوباترا ونمنا

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى