fbpx
أخبار العالمسلايدر

تسع سفن حربية صينية و 26 طائرة لا تزال تطوق تايوان رغم انتهاء المناورات العسكرية

كتبت: نسرين طارق

أعلنت تايوان الثلاثاء عن رصد تسع سفن حربية و26 طائرة مقاتلة صينية في محيط الجزيرة رغم انتهاء مناورات “السيف المشترك” العسكرية الصينية.

قالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان أن الصين حشدت “طائرات عسكرية.. وعبرت خط الوسط من الشمال والوسط والجنوب”.

وأضافت الوزارة أن بكين قد حشدت “طائرات عسكرية صباح الثلاثاء عبرت خط الوسط من الشمال والوسط والجنوب” مشيرة إلى أن السفن رُصدت قرابة الساعة 11,00 بالتوقيت المحلي.

بدأت الصين يوم السبت الماضي مناورات ضخمة استمرت ثلاثة أيام حول تايوان التدريبات محاكاة لفرض تطويق على الجزيرة وشن ضربات على أهداف محددة.

وجاء استعراض القوة الصيني ردا على لقاء رئيسة تايوان تساي إنج وين مع رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي الأسبوع الماضي في كاليفورنيا، وتحذير بكين بعد اللقاء من إجراءات انتقامية.

وتعد عمليات التوغل الجوي هذه الأكبر في يوم واحد منذ أكتوبر 2021.

وشجبت الرئيسة تساي إنج وين المناورات الصينية بعد ساعات من انتهائها رسميا،

حيث قالت تساي في منشور على فيس بوك: “على الرغم من انتهاء التدريبات العسكرية الصينية، فإن فريقنا العسكري وفريق الأمن القومي سيواصل الدفاع عن البلاد”.

وكان الجيش الصيني أعلن أنه “أتم بنجاح” المهام المتعلقة بمناورات “السيف المشترك” التي شهدت تدريبات شاركت فيها عشرات الطائرات لـ”إغلاق” الجزيرة وفرض “حصار جوي”.

وعلى الجانب الآخر أرسلت الولايات المتحدة الإثنين المدمرة “ميليوس” المزودة بصواريخ موجهة إلى مناطق متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى