fbpx
أخبار العالم

لم يتعدى حكمه 18 شهراً فقط.. تشارلز يضع خطة لجنازته بعد إصابته بسرطان البنكرياس

متابعة: بسنت عماد

منذ 18 شهراً فقط، أصبح الملك تشارلز الثالث عاهل بريطانيا، إلا أن خطط جنازته قد تم وضعها بالفعل وسط معركته مع سرطان البنكرياس.

جسر ميناء
وتم الإعلان عن إصابة الملك تشارلز بالسرطان، منذ شهرين وعلى الرغم من أن جميع البيانات الصحفية التي أصدرتها العائلة الملكية كانت مطمئنه إلا أن موقع إن تاتش البريطاني، أكد أن خطط جنازة العاهل البريطاني قد تم وضعها بالفعل، وتحمل اسم عملية «جسر ميناء»، والتي ستكون مشابهة لمراسم تجنيز الملكة إليزابيث الثانية.

مرض الملك تشارلز أسوء من المعلن
بحسب الموقع البريطاني، نقلا عن مصدر لم يتم تسميته، فأن تحضيرات الجنازات للملوك أو ملكات بريطانيا هي أمر شائع إلى حد ما، لكن في حالة الملك تشارلز فالأمر ضروري وذو أولوية، حيث يعتقد رجال القصر يعتقدون أن مرض العاهل البريطاني أسوء بكثير من المعلن

أمامه عامين فقط للعيش
وأضاف مصدر من داخل العائلة الملكية، أن الملك تشارلز لا يعاني من سرطان البنكرياس فقط، بل يعتقد أنه يوجه مشاكل صحية أخرى، مؤكدًا أن الأطباء منحوا تشارلز عامين فقط للعيش.

السرطان يأكله حياً
وأكد تلك المعلومات أحد أعضاء الدائرة الداخلية الملكية، قائلا إن مرض الملك تشارلز أسوء مما يسمح القصر بمعرفته، فهو غير قادر على إدارة عائلته المنقسمة، أو المصالح التجارية، أو حتى الوجبات اليومية الملكية»، وشدد: «السرطان يأكله حياً.. إنه ضعيف.. والوضع ميؤوس منه».

خطط جنازة الملك تشارلز
ويطلق على جنازة الملك تشارلز اسم عملية «جسر ميناء» وهو اسم رمزي لخطط تجنيز العاهل البريطاني، والتي تتضمن إعلان وفاته، وفترة الحداد الرسمي، وتفاصيل التجنيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى