fbpx
تقارير

ترويجات إسبانية حول انسحاب الرياض من الملف المصرى السعودى اليونانى للمنافسة على استضافة مونديال 2030

متابعة – عبد الرحمن طاحون

نرصد الآن، هل للأمر أبعاد سياسية، أم تدخلات دولية، نشرت صحف ومجلات ومواقع كروية شهيرة في أوربا تقارير حول تراجع المملكة العربية السعودية عن فكرة تنظيم منافسات كأس العالم 2030، بالتعاون مع مصر واليونان.

من هذه التقارير ما نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية، حول تواصل وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود في الساعات الماضية مع المسؤولين في مصر واليونان، وأبلغهم بقرار الانسحاب من الترشح لاستضافة كأس العالم 2030، بالتعاون الثلاثي بين القاهرة وأثينا.

وأوضح الوزير السعودي وفق التقرير الإسباني أن السبب وراء ذلك يرجع لقوة المشروع الذي يقوده الاتحاد الإسباني مع نظيره المغربي والبرتغالي في تقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030.

ويروج التقرير الإسباني أن السعودية ترى استحالة التغلب على ملف إسبانيا والبرتغال والمغرب، وأنها المرشح الأقوى لاستضافة كأس العالم 2030.

والجدير بالذكر أن الأرجنتين وأوروجواي وتشيلي وباراجواي ترغب أيضًا في استضافة النسخة ذاتها من كأس العالم، وهناك ملف مجمع آخر متوقع.

وكانت لدى الرياض خطة كبيرة من خلال الترويج لنفسها كقوة رياضية جديدة، ليكون دوريها بين العشرة الكبار حول العالم، وكان سيلعب كل من كريستيانو رونالدو، و كريم بنزيما ونجولو كانتي دورا كبيرا في الترويج، لكن لا يمكن أن يشارك رونالدو ضد دولته المفروض.

لكن عموما، هناك استبعاد ما لهذه الترويجات الإسبانية، خاصة أن إسبانيا منافس للملف المصري اليوناني السعودي، والرياض لديها خطط كبيرة في الإطار، وكان من الممكن أن تخطط لاستضافة المونديال لها وحدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى