fbpx
أخبار حكوميةسلايدر

السيسي يوجه باستكمال بناء قاعدة صناعية ضخمة لكل ما يتعلق بالأمن الغذائي.. والصين وإيطاليا تنشئان “المجمع الثالث” لإنتاج الأسمدة بالعين السخنة

بعد نجاح إنشاء وتشغيل المُجمعين الصناعييَن للأسمدة الفوسفاتية والمركبة، والأسمدة الأزوتية، بالعين السخنة، والمتمثلة في الشركتين “ووهوان للهندسة” الصينية و”باليسترا” الإيطالية، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا  يضم رئيسي الشركتين الايطالية والصينية، للبدء الفوري في إنشاء المجمع الصناعي الثالث لإنتاج الأسمدة في العين السخنة.

وكعادته يبحث الرئيس السيسي دائما عن الأحدث والأكثر تطورا، بل وتوطين أي صناعة أو مستلزمات تؤثر على الانتاج الزراعي والأمن الغذائي.

أكد الرئيس خلال الاجتماع على بناء قاعدة صناعية حقيقية ومتطورة في مختلف المجالات الصناعية، لاسيما ذات الصلة بالأمن الغذائي والقطاعات الحيوية، في ضوء تنامي التحديات الدولية في هذا الشأن. وشدد السيد الرئيس كذلك على مواصلة جهود توطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي في مصر، لاسيما من خلال نقل المعرفة والتكنولوجيا والخبرة، بالاستفادة من القدرات الإنتاجية والتشغيلية المتقدمة لدى كبرى الشركات الأجنبية على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى