fbpx
أخبار محلية

الأهلي أم براميدز .. إلى من تضحك الكرة مساء اليوم في السوبر المصري؟!

متابعة: عبد الرحمن طاحون

في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وعلى ملعب محمد بن زايد الإماراتى، يترقب عشاق كرة القدم المصرية، السوبر المصري بين الأهلى وبراميدز، بديل الزمالك المعتذر أو المنسحب.

يحلم الأهلى باستمرار سيطرته على ألقاب السوبر المصرية، ويراود براميدز حلم أول لقب، بعد خسارته كأس مصر، منذ أيام قليلة.

وكان من المفترض أن تقام مباراة نهائي كأس السوبر في بداية الموسم الجاري، إلا أن الأجندة المضغوطة لبطولات الكرة المصرية أدت لتأجيلها لعدة أشهر.

هذا التأجيل أدى إلى إقامة مباراتين بكأس السوبر في غضون حوالي 6 أشهر، بعد أن حسم الأهلي النسخة السابقة يوم 28 أكتوبر الماضي على حساب الزمالك في أبوظبي أيضًا.

ويشارك الأهلي بصفته بطل كأس مصر في الموسم الماضي على حساب بيراميدز.بينما يخوض بيراميدز، وصيف بطل الدوري، المباراة بعد اعتذار بطل المسابقة الزمالك عن عدم المشاركة، اعتراضًا على عدم تفعيل عقوبة محمود عبدالمنعم “كهربا”، لاعب الأهلي، بالإيقاف لمدة 12 مباراة.

ويعتبر الأهلي الأكثر مشاركة في البطولة إذ يشارك للمرة الـ17، كما يعد الأكثر تتويجًا بها برصيد 12 لقبًا، ويسعى لتوسيع الفارق بينه والزمالك (4 ألقاب) إلى 9 ألقاب.البطولة التي انطلقت عام 2001 لم يخسرها الأهلي سوى 4 مرات فقط، اثنان أمام الزمالك، وواحدة أمام كل من حرس الحدود وطلائع الجيش.

ويريد مارسيل كولر، مدرب الأهلي، الفوز بثالث ألقابه مع الفريق بعد لقبي كأس السوبر الماضي وكأس مصر.

في المقابل، يشارك بيراميدز في كأس السوبر للمرة الأولى في تاريخه، إذ يعتبر الفريق العاشر الذي يدون اسمه في سجلات المشاركة.ويحلم بيراميدز بالصعود إلى منصة التتويج لأول مرة في تاريخه، بعدما وصل إلى مباريات نهائية محلية وأفريقية دون الفوز.

ويحتاج بيراميدز لتحقيق لقب قد يغيّر موقف ملّاكه من سحب الاستثمارات من مصر، وبالتالي إنقاذ الفريق من البيع.كما يتمنى بيراميدز إنقاذ موسمه ببطولة لم تكن في الحسبان، بعد أن خسر كأس الموسم الماضي، وكأس الرابطة، وكأس الكونفدرالية الأفريقية، وابتعد عمليًا عن سباق التتويج بلقب الدوري، إذ يحتل المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن المتصدر الأهلي، الذي لعب 3 مباريات أقل.

ويغيب عن الأهلي 12 لاعبًا لأسباب مختلفة، هم رامي ربيعة، وعمرو السولية، وأكرم توفيق، وكريم فؤاد بسبب الإصابة، ومحمد الضاوي “كريستو” لعدم الجاهزية، فيما تثار الشكوك حول مشاركة ياسر إبراهيم، إلا أن الأقرب هو استبعاده من المباراة بسبب الإصابة.كما استبعد كولر، كل من أيمن أشرف، ورأفت خليل، وحمزة علاء، وشادي حسين، وبرونو سافيو، وكريم الدبيس لأسباب فنية.ولن يجد كولر مشكلة في تعويض غياب السولية، إذ يملك الثلاثي أليو ديانج، ومروان عطية، وحمدي فتحي، بينما سيكون غياب إبراهيم وربيعة أكثر تأثيرًا إذ سيضطر المدرب للعب بثنائية محمد عبدالمنعم، ومحمود متولي دون بديل.على الجانب الآخر.

يفتقد بيراميدز خدمات الثلاثي عبدالله السعيد وأسامة جلال للإصابة، وشريف إكرامي بسبب الإيقاف.ومن المتوقع أن يعتمد جيمي باتشيكو، مدرب بيراميدز، على المخضرم أحمد فتحي في قلب الدفاع لتعويض غياب أسامة جلال، كما فعل ضد مارومو جالانتس الجنوب أفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى