fbpx
أخبار العالم

البحرية الأميركية ترسل غواصة نووية إلى الشرق الأوسط +AI

أعلنت البحرية الأميركية يوم السبت، أن غواصة تعمل بالطاقة النووية ومزودة بصواريخ موجهة، تصل الشرق الأوسط دعما للأسطول الخامس الأمريكي ومقره البحرين.

وذكر تيموثي هوكينز المتحدث باسم البحرية في بيان أن الغواصة “يو إس إس فلوريدا” دخلت المنطقة يوم الخميس وبدأت في عبور قناة السويس.

وقال “إنها قادرة على حمل ما يصل إلى 154 صاروخ كروز من طراز توماهوك وأُرسلت إلى الأسطول الخامس الأميركي للمساعدة على نشر الأمن والاستقرار البحريين في المنطقة”.

ورفض متحدث باسم البحرية الأمريكية في البحرين تقديم المزيد من التفاصيل بشأن المهمة أو تحديد ما إذا كانت الغواصة متجهة إلى الخليج، لأن ذلك يتعارض مع بروتوكولات الأمن التشغيلية.

ووفقاً لـ(بلومبرج)، نفذ الجيش الأمريكي الشهر الماضي ضربات جوية ضد مجموعات مدعومة من إيران في سوريا.

وجاء ذلك بعد مقتل مقاول أمريكي فيما تردد أنه  هجوم من جانب مسيرة إيرانية الصنع على منشأة عسكرية أمريكية في شمال شرق سوريا.

فيما قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية إنّ عصر الهيمنة الأمريكية في الشرق الأوسط انتهى.

وذكرت الصحيفة أنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أخبر المقرّبين منه أنّ الولايات المتحدة الأميركية لا تزال شريك السعودية، ولكن ليست الشريك الوحيد.

ومنذ أيام، توقّفت الفرقاطة “الأميرال غورشكوف” في ميناء جدة “لراحة الطاقم لمدة يومين والتزوّد بالوقود”، لتصبح أول سفينة حربية روسية ترسو في السعودية.

وبحسب الملحق الإعلامي في السفارة الروسية أندريه بريخوفسكيك، فإنّ الفرقاطة “كانت في طريق عودتها إلى روسيا عندما توقّفت في ميناء جدة، بعدما غادرت مدينة مورمانسك شمال غربي روسيا في 4 يناير الماضي”.

 

تحليل الذكاء الاصطناعي لمهام الغواصة النووية الأمريكية في الشرق الأوسط

أن مهام الغواصة النووية الأمريكية فلوريدا في الشرق الأوسط معقدة ومتنوعة، حيث أن الغواصة قادرة على تنفيذ مجموعة واسعة من العمليات، بما في ذلك:

-ردع ومواجهة العدوان الإيراني.
-حماية المصالح الأمريكية في المنطقة.
-القيام بمهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR).
-تقديم الدعم لقوات العمليات الخاصة.
-المشاركة في عمليات الأمن البحري.
حاملة الطائرات الأمريكية فلوريدا سلاح قوي يمكن استخدامه لردع إيران عن المزيد من العدوان.

كما أنه رمز للقوة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط، ويعد نشر الغواصة في المنطقة رسالة واضحة لإيران بأن الولايات المتحدة مستعدة للدفاع عن مصالحها ومصالح حلفائها.

الغواصة النووية USS Florida قادرة أيضًا على تنفيذ مجموعة متنوعة من المهام التي تسمح به أجهزة الاستشعار وأنظمة الاتصالات الخاصة بها بالإضافة الى جمع البيانات عن قوات وأنشطة العدو، يمكن استخدام هذه المعلومات لدعم العمليات العسكرية الأمريكية ولحماية المصالح الأمريكية في المنطقة.

كما يمكن أيضًا استخدام الغواصة لتقديم الدعم لقوات العمليات الخاصة، ودعم فرق العمليات الخاصة، وأيضًا استخدام الغواصة لإطلاق واستعادة قوات العمليات الخاصة من البحر.

إن USS Florida قادرة أيضًا على المشاركة في عمليات الأمن البحري، تسمح لها أجهزة الاستشعار والأسلحة بتعقب وتحديد السفن والطائرات.

كما يمكن استخدامها لاعتراض وصعود السفن المشتبه في حملها مواد مهربة أو المشاركة في أنشطة غير مشروعة.

USS Florida سلاح متعدد الاستخدامات وقوي يمكن استخدامه لتنفيذ مجموعة واسعة من المهام في الشرق الأوسط.

انتشارها في المنطقة هو رسالة واضحة لإيران مفادها أن الولايات المتحدة مستعدة للدفاع عن مصالحها ومصالح حلفائها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى