fbpx
أخبار محلية

إفتتاح موقف المريوطية الجديد بسعة 395 سيارة سرفيس

متابعة: بسنت عماد

افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم الخميس مجمع مواقف السرفيس وساحات الانتظار الجديدة أعلى القطاع المغطى لترعة المريوطية في المنطقة المحصورة بين شارعي الهرم وفيصل.

أعمال التطوير

كما تفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة أعمال التطوير الجارية بمحيط المتحف المصري الكبير للوقوف على نسب التنفيذ ومتابعة معدلات إنجاز الأعمال.

تحسين حركة المرور

وخلال تفقدهما لمنشأت مجمع المواقف الجديد أشار اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية إلى أهمية المشروع في تحسين حركة المرور بالمحافظة والذى يخدم مخطط الدولة في تطوير ورفع كفاءة المحاور المرورية المؤدية والمحيطة بالمتحف المصري الكبير بما يتكامل مع المظهر الحضاري للمناطق السياحية المحيطة بها.

القضاء علي المواقف العشوائية

وأكد وزير التنمية المحلية على أن الهدف العام لإنشاء تلك المواقف هو القضاء على ظاهرة المواقف العشوائية والتي عانت منها المحافظات لفترات طويلة وزيادة أعمال الرقابة وإلزام السائقين بتعريفة الركوب الموحدة والتي تحددها أجهزة الدولة ومنع حالات استغلال الركاب.

الموفق يخدم الأهالي والمترددين علي المنطقة الأثرية

ويعد الموقف نموذج حضاري لخدمة أهالي محافظة الجيزة والمترددين علي المنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة ومحيطها والذى يقام على إجمالي مساحة 9400م مربع مقسمة لثلاثة أقسام رئيسية وهى موقف سرفيس بمساحة 5100م مربع يسع 250 ميكروباص إلى جانب (مبنى إداري، غرفة كاميرات، 2 غرفة تحكم، مسجد، كافتيريا، دورة مياه مقسمة رجال وسيدات، محل حضاري)

والثاني ساحة انتظار للسيارات الملاكي بمساحة 2530م مربع سعة 45 سيارة تشمل ( 2غرفة تحكم وكاميرات، دورة مياه مقسمة رجال وسيدات) والقسم الثالث عبارة عن منطقة ترفيهية على مساحة 1760م مربع تشمل ( 8 محال حضارية، نظام مراقبة، دورة مياه مقسمة رجال وسيدات).
ويخدم الموقف خطوط ( السادس من أكتوبر، الشيخ زايد، المنشية، كرداسة، حلوان، المعادي، المطبعة، دار السلام).

مشروع تطوير المريوطية

كما تفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة أعمال التطوير بالقطاعات المتبقية من مشروع تغطية وتطوير المريوطية بالمنطقة المحصورة بين شارع فيصل وحتى كوبرى المنشية حيث استمعا لشرح حول مخطط أعمال التطوير والتي من المنتظر أن تضيف قيمة تنموية مستدامة من خلال ما ستضمنه من مواقف إضافية وساحات انتظار ومناطق ترفيهية لخدمة المناطق السكنية ومرتادي المنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة.

رفع المخلفات

كما تابع اللواء هشام آمنة واللواء أحمد راشد انتهاء أعمال رفع المخلفات بأرض الشونة بمنطقة كعابيش بحي الهرم بإجمالي كميات بلغت حوالي 317 ألف طن حيث وجها رئيس ح الهرم بالتنسيق مع رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بالرقابة والمتابعة الدورية لمنع تراكم أي مخلفات جديدة بالمنطقة بعد رفع المخلفات وضبط أية حالات لإلقاء المخلفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى