fbpx
أخبار محلية

بلا وفيات: الجمهورية الثانية مع السودانيين المصابين في إنقلاب أتوبيس ببني سويف

تغطية: مصطفى عرفة

تعرض 39 سودانيا لحادث إنقلاب أتوبيس كان يقلهم، وهم في الطريق إلى القاهرة، والإصابات منوعة أغلبها كسور، لكن هناك طفلة لا تتجاوز الثلاث سنوات في غيبوبة.

الأتوبيس كان يقوده سائق مصري، وهو من المصابين، ولا توجد وفيات في الحادث، الذي وقع داخل نفق سنور على الصحراوي الشرقي في نطاق محافظة بني سويف.

موفد بوابة الجمهورية الثانية تحرك سريعا إلى هناك لنقل الحدث لمتابعيها، بعدما أن تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا يفيد بوقوع حادث انقلاب أتوبيس شمال نفق سنور نطاق محافظة بنى سويف، ووقوع مصابين بلا وفيات.

ودفع مرفق إسعاف بني سويف بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى بني سويف التخصصي لتلقي العلاج اللازم لهم داخل المستشفى.

وبلقاء المصابين وذويهم، فكانوا في حالة نفسية سيئة بسبب معاناتهم في بلدهم، في ظل أجواء الحرب، واستغلالهم من قبل تجار الحرب، الذين ضاعفوا التذاكر عشرات المرات، وشكروا مصر على استقبالهم، وقالوا إنهم كانوا متعبين للغاية من ساعات السفر الطويلة، وتخليص اجراءات العبور من الجانبين المصري والسوداني، ولم يشعروا إلا والاتوببس منقلب على جانبه.

أسماء المصابين

وبالمتابعة، تبين أن المصابين هم: خالد محمد عبد الرازق ، سائق مصري الجنسية، ومقيم بمحافظة الجيزة مصاباً بتهتك بالذراع الأيسر، والسودانيون علويه كامل محجوب، وسارة هشام بابكر ،ومحمود عمر محمود 3 سنوات، ومهاب أنور إبراهيم 7 سنوات، ونجوي محمد عبد الكريم وساميه بابكر زكريا  ،نعيمه يوسف السيد.

كما أصيب محمد الطيب عبد الوهاب ، والطيب عبد الوهاب محمد ، وبثينه مهير محمد ، وريماس أبو القاسم محمد ، وعواطف عبد الله عيسي،  وجيمان عبد الله عيسي، وام كلثوم حسن دوكا 48 سنة، وفيصل عادل علي 8 سنوات، وروان عادل علي 3 سنوات، ونجوب صلاح صقر،  وإيمان صلاح الصد.

طفلة الغيبوبة

هناك طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات مجهولة الإسم والعنوان مصابة بغيبوبة و اشتباه ما بعد الارتجاج، وشادية بابكر زكريا، ودانيا احمد حسن، ورباب حبيب الله، أمنية عادل محمد، محمد عادل محمد 6 سنوات، يثرب على الطيب، مرام إسماعيل صديق ، عزام نادر على، نور عبد اللاه محمد عثمان، فجر عبد اللاه محمد عثمان، ريم أبو القاسم محمد، عواطف نورين محمود، أمنة مصطفي عبد الجليل،  حمزة عثمان عبيدي، تقوي حسن عثمان، حسن هشام بابكر، اريام هشام بابكر، مصعب هشام بابكر تبلغ من العمر عام جميعهم مقيمون بدولة السودان.

تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

زيارة المحافظ

من جانبه زار الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف ،مستشفى بني سويف التخصصي، للاطمئنان على مصابي الحادث واستمع لمطالبهم واحتياجاتهم، واطلع على مستجدات حالتهم الصحية ، واطمأن على توفير كافة أوجه الرعاية اللازمة لهم طوال وجودهم بالمستشفى، وإجراء العمليات الجراحية للحالات التى تستلزم ذلك، حيث اطلع المحافظ من مسئولي المستشفى على الوضع الصحي الحالي للمصابين، والتي تراوحت ما بين كسور في الأطراف وإصابات في الرأس وكدمات واشتباه ما بعد الارتجاج وغيرها.

وأكد مسؤولو الصحة، أنه بمجرد الإبلاغ عن الحادث، تم رفع حالة الطوارئ بالمستشفى ، والاستعداد لاستقبال الحالات فور نقلها بسيارات الإسعاف ووصولهم بقسم الطوارئ ،حيث تم إجراء كل الفحوصات والأشعة اللازمة للمصابين وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم، وتم إعداد تقرير طبى مفصل عن حالة كل واحد منهم، فيما تم تحويل بعض الحالات إلى العمليات للتدخل الجراحي .

ووجه المحافظ فريق عمل من المحافظة بشراء مجموعة من لعب الأطفال والهدايا ،لتوزيعها على الأطفال المصابين في الحادث ، وذلك بهدف إدخال السرور على نفوسهم والتخفيف من أثر الصدمة النفسية التي تعرضوا لها  بسبب الحادث ، وتجاوز آثار وتداعيات الواقعة، وتم توزيع الهدايا على الأطفال، خاصة إن الأسر كانوا في حالة نفسية سيئة من هول ما عانوها من الطريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى