fbpx
أخبار العالمسلايدر

رئيس الوزراء: إستثمارات رأس الحكمة.. 35 مليار دولار خلال شهرين ستعدل المسار وتقضي على الأزمة الإقتصادية

متابعة: بسنت عماد

خلال مؤتمر صحفي ضخم، حضره رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي ووزير الإستثمار الإماراتي محمد السويدي، والوزراء المعنيين ورجال الإعمال من مصر والإمارات.
أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن مشروع تنمية منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي، بالشراكة بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، سيتضمن الشق الأول، استثمار أجنبى مباشر بقيمة 35 مليار دولار سيتم دخولهم إلى الدولة خلال شهرين، منهم الدفعة الأولى 15 مليار دولار، ثم يعقبه بعد شهرين الدفعه الثانية 20 مليار دولار، والشق الثاني سيكون على هيئة ارباح وسيكون للدولة المصرية نحو 35%؜ من أرباح المشروع.

وأوضح مدبولي – خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن أكبر صفقة استثمارية كبرى بالشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة تحت عنوان مصر والإمارات شراكة من أجل التنمية رأس الحكمة – أن المشروع سيكون ممثل عن الجانب المصرى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أبوظبي التنمية القابضة من الجانب الإماراتي، موجها الشكر للقيادة السياسية للدولتين على دعمهم لتنفيذ هذا المشروع فى وقت قياسي.

تستقطب 8 ملايين سائح

المشروع سيتضمن تأسيس شركة رأس الحكمة وستكون شركة مساهمة مصرية، وستتضمن إقامة فنادق ومشروعات ترفيهية، منتجعات سياحية ومنطقة المال والأعمال، وإنشاء مطار دولي جنوب المدينة، لافتا إلى أنه ستكون هناك تنمية متكاملة في كل المجالات وتستقطب نحو 8 ملايين سائح متوقع.

ولفت إلى أن البعض كان يتساءل لماذا الدولة أنشئت 10 حارات في كل اتجاه بالطريق الساحلي الدولي وعمل القطار السريع، مؤكدا أن الرؤية من البداية لخدمة البنية الأساسية لـ50 سنة قادمة.

الصفقة شراكة وليست بيع أصول

وأكد رئيس الوزراء أن الصفقة هى شراكة وليست بيع أصول، مؤكدا أن مصر تحتاج كل عام مليون فرصة عمل جديدة وبالتالى نحتاج لمثل هذه المشروعات الكبرى، موضحا أن مخطط التنمية العمرانية يشتمل على تنمية مطروح والسلوم والعلمين.

ملايين فرص العمل

مدينة رأس الحكمة ستوفر ملايين من فرص العمل للشباب المصري، وأن كل شركات المقاولات والتطوير العقاري في مصر ستعمل في مشروعات الصفقة الاستثمارية الكبرى.

  توقيع الاتفاقية

ووقع الاتفاقية من الجانب المصري الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومن الجانب الإماراتي محمد السويدي وزير الاستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى