fbpx
أخبار محلية

أول يوليو.. إطلاق منصة رقمية لتأسيس الشركات “أون لاين”

كتبت: نسرين طارق

أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، أنه سيتم إطلاق المنصة الرقمية لتأسيس الشركات إلكترونياً، في أول يوليو المقبل، وذلك خلال لقائه مع أعضاء جمعية الأعمال التجارية المصرية- السويسرية بالسفارة السويسرية بالقاهرة، لبحث فرص الاستثمار في مصر، بحضور إيفون باومان، سفيرة سويسرا بالقاهرة،

يستطيع المستثمر من خلال المنصة تأسيس شركة إلكترونياً، داعياً الشركات السويسرية إلى زيارة موقع خريطة مصر الاستثمارية.

كما أوضح أنه سيتم إطلاق نسختها الثالثة بمشاركة ممثلي القطاع الخاص، لتضم آلاف من فرص الاستثمار في مصر.

نظمت السفارة جلسة نقاشية بعنوان “التخفيف من تحديات العمل اليوم”، عرض حسام هيبة، خلال الجلسة محاور تيسير مناخ الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، وأهمها تسريع وتيرة حل نزاعات الاستثمار، والقضاء على أية معوقات تواجه المستثمرين، بهدف دفع ملف الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

ووضع إطار زمني لحل مشكلات المستثمرين حيث أنه من المستهدف أن يتم حل 80% من مشاكل المستثمرين بحلول شهر يونيو المقبل من العام الجاري.

بالإضافة إلى استحداث وحدة خاصة بالرخصة الذهبية داخل الهيئة والتي قامت بدورها بمنح 15 رخصة ذهبية للشركات، وفي طريقها للموافقة على 40 طلب للحصول على الرخصة الذهبية خلال الأسابيع المقبلة.

وأضاف حسام هيبة أن الهيئة تتبنى آليات الحوار بين القطاع العام والخاص من خلال عقد منتديات قطاعية، بحضور كافة أصحاب المصالح من الشركات المحلية والعالمية، والجهات الحكومية المعنية.

وأشار إلى أنه تم بالفعل عقد منتديات خاصة بقطاع الصناعات الدوائية، وقطاع الاستثمار العقاري.

وأكد أن مصر تمتلك فرص استثمارية ضخمة في قطاعات الصحة والتعليم وصناعة السيارات والصناعات الدوائية والصناعات الغذائية واللوجستيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي قطاعات ذات جاذبية عالية للجانب السويسري، المهتم بتحقيق التنمية إلى جانب العوائد المرتفعة التي يتميز بها السوق المصري.

أكدت السفيرة إيفون باومان على الاهتمام المتزايد للشركات والمستثمرين السويسريين بالسوق المصري، بفضل سياسات ومبادرات الحكومة المصرية لتطوير البنية التحتية وتعزيز مناخ الاستثمار وضمان تكافؤ الفرص للمستثمرين من القطاع الخاص.

كما أوضحت السفيرة أن عدد الشركات السويسرية العاملة في مصر بلغ 80 شركة في العديد من القطاعات، وخلال السنوات الماضية كانت سويسرا دائمًا من بين أكبر 10 مستثمرين في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى