شهد خالد هاشم، وزير الصناعة، ومحمد فريد صالح، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وأيمن عطية، محافظ الإسكندرية، افتتاح صومعتي التصدير الجديدتين بمصنع شركة تيتان مصر بمحافظة الإسكندرية، الخميس 25 يونيو 2026، خلال جولة تفقدية شملت عددًا من المصانع بالمنطقة
أكد هاشم أن الافتتاح، إلى جانب تصدير أول شحنة أسمنت مصري إلى الولايات المتحدة بحجم 38 ألف طن، يُعد إنجازًا مهمًا يعكس قدرة الصناعة المصرية على النفاذ إلى الأسواق العالمية المرتفعة المعايير. وأشار إلى أن المشروع، الذي بلغت استثماراته 10 ملايين يورو، يعزز الثقة في الاقتصاد المصري ويُسهم في رفع الصادرات الصناعية
وأوضح الوزير أن الشركة تستهدف الوصول بحجم صادراتها إلى 1. 3 مليون طن بحلول 2028، لافتًا إلى أن قطاع الأسمنت يمثل ركيزة أساسية في التنمية العمرانية وزيادة القيمة المضافة للاقتصاد الوطني، مشددًا على دعم الوزارة لتعزيز تنافسية القطاع عبر تحسين كفاءة الطاقة وتشجيع التصنيع المحلي
وزيرا الصناعة والاستثمار يفتتحان صومعتين جديدتين لتصدير الأسمنت بمصنع تيتان