أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين 22 يونيو 2026، أن الوزارة تبذل جهودًا حثيثة لافتتاح أفرع لجامعتي القاهرة والإسكندرية في عدد من الدول
وأوضح قنصوة خلال عرضه للإجراءات المتخذة تنفيذًا للتكليفات الرئاسية المتعلقة بنماذج الجامعات المصرية الرائدة، أن المشروع يأتي ضمن استراتيجية الدولة لتعزيز الحضور الأكاديمي المصري دوليًا ورفع مستوى التنافسية للمؤسسات التعليمية المحلية