كشف خالد هاشم وزير الصناعة والتجارة، عن وجود مفاوضات مع عدد من كبريات شركات تصنيع الأدوية على مستوى العالم لضخ استثمارات في السوق المصري لإنتاج المواد الفعالة، وذلك بهدف نقل التكنولوجيا وتوطين التصنيع المحلي، وفق بيان صادر عن وزارة الصناعة اليوم الاثنين 22 يونيو 2026
جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير مع مابو باركس تاو، وزير التجارة والصناعة والمنافسة في جنوب إفريقيا، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وتحقيق التكامل الصناعي بين البلدين. وتم استعراض مجالات التعاون المحتملة في الصناعات الدوائية، والأدوية، والمستلزمات والمعدات الطبية، فضلًا عن صناعة السيارات والمناطق اللوجستية