أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء 24 يونيو 2026، أن حكومته ستواصل عملياتها لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي، واصفًا ذلك بـ"التهديد الوجودي" لدولة إسرائيل
وقال نتنياهو خلال مشاركته في مؤتمر للحكومات المحلية في تل أبيب، إن إسرائيل نفذت بالفعل عددًا من العمليات داخل الأراضي الإيرانية، وستستمر في بذل الجهود لإعاقة تحول طهران إلى دولة نووية
وأضاف أن الأهداف العسكرية الإسرائيلية في جنوب لبنان لم تُحقق بعد، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية تعمل على إقامة ما وصفه بمنطقة عازلة آمنة لمنع هجمات حزب الله عبر الحدود
وتؤكد كل من إسرائيل والولايات المتحدة منذ سنوات أن إيران قريبة من تطوير سلاح نووي، دون عرض أدلة قاطعة على ذلك، فيما تنفي إيران باستمرار سعيها لامتلاك السلاح النووي