أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء 24 يونيو 2026، أن القوات الإسرائيلية ستبقى في جنوب لبنان حتى تحقيق أهدافها العسكرية، موضحًا أن الجيش يُقيم ما وصفه بمنطقة عازلة لمنع هجمات حزب الله عبر الحدود
وخلال مشاركته في مؤتمر للحكومات المحلية في تل أبيب، أكد نتنياهو أن منع إيران من امتلاك السلاح النووي يظل أولوية قصوى، ووصف ذلك بالتهديد الوجودي لإسرائيل، مشيرًا إلى تنفيذ عمليات متعددة داخل الأراضي الإيرانية
وأضاف أن إسرائيل ستواصل جهودها لوقف البرنامج النووي الإيراني، فيما تكرر طهران نفي سعيها لامتلاك أسلحة نووية. وتتزامن التصريحات مع استمرار التصعيد المحدود على الحدود اللبنانية