استقبل ميناء الإسكندرية، برئاسة اللواء أحمد حواش، رئيس الميناء، الثلاثاء 23 يونيو 2026، شو مين، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية، بحضور عدد من قيادات الهيئة، في زيارة هدفت إلى تعزيز التعاون المشترك واستعراض الفرص الاستثمارية ومشروعات التطوير التي تشهدها الموانئ المصرية
وأكد الجانبان عمق العلاقات المصرية الصينية وما تشهده من تطور متواصل في مختلف المجالات، خاصة في قطاع النقل البحري والموانئ، الذي يمثل ركيزة أساسية للتعاون الاقتصادي بين البلدين في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة. وتم استعراض مشروعات تطوير ميناء الإسكندرية الكبير، بما في ذلك تحديث البنية التحتية والمحطات التخصصية والمناطق اللوجستية لتعزيز القدرات التشغيلية
وناقش اللقاء أوجه التعاون القائمة مع الشركات الصينية العاملة في محطتي حاويات بمينائي الإسكندرية والدخيلة، إضافة إلى فرص التعاون مع موانئ جوانزو وتشينجداو عبر اتفاقيات التآخي، وتبادل الخبرات في التحول الرقمي والتدريب والموانئ الخضراء. وختم الوفد زيارته بجولة ميدانية داخل الميناء