شهدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، مساء اليوم الخميس 25 يونيو 2026، فعاليات الاحتفال الذي أقامته وزارة الخارجية بمرور 200 عام على تأسيسها، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة
وحضر الاحتفال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والسفراء وكبار المسؤولين والشخصيات العامة، إلى جانب ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية. وألقت عوض كلمة هنأت فيها وزارة الخارجية والدبلوماسيين المصريين بهذه المناسبة، مشيدةً بدور المؤسسة كأحد الركائز الأساسية في الدفاع عن المصالح الوطنية وتعزيز مكانة مصر دوليًا
وأشارت إلى أن الدبلوماسية المصرية تمثل نموذجًا يُحتذى به في بناء جسور الحوار والتعاون مع العالم، مؤكدةً تمنياتها باستمرار التوفيق للوزارة في مسيرتها القادمة. وتضمنت الفعاليات افتتاح متحف جديد للخارجية يضم وثائق تاريخية نادرة، وعرض فيلم تسجيلي عن مسيرة الوزارة عبر قرنين