الخميس 25 يونيو 2026، شهدت أسعار النفط انخفاضًا ملحوظًا مع عودة تدفق ناقلات النفط عبر مضيق هرمز، في أعقاب استمرار صمود الاتفاق المؤقت بين الولايات المتحدة وإيران. وبلغ سعر خام برنت 73. 87 دولارًا للبرميل صباح اليوم، وهو الأقرب إلى مستوى 70 دولارًا الذي كان سائدًا قبل اندلاع التوترات العسكرية
وأفادت شركة كيبلر لذكاء الأعمال البحرية بأن 70 سفينة عبرت المضيق يوم الأربعاء، بزيادة قدرها 105% مقارنة باليوم السابق، مشيرة إلى أن السفن بدأت تعتمد على المسار الجنوبي القريب من ساحل عُمان تجنبًا للمناطق القريبة من الساحل الإيراني. وفي المقابل، أكد الحرس الثوري الإيراني أن المسار المعتمد فقط هو الذي تحدده طهران
من جهته، قال ريتشارد ميد، رئيس تحرير مجلة لويدز ليست، إن حركة الناقلات ارتفعت بشكل كبير، لكن الشركات لا تزال تعمل في حالة ضبابية بسبب عدم وضوح الوضع المستقبلي للمضيق بعد انتهاء مفاوضات البلدين خلال أقل من شهرين