أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، ووزير خارجية دولة الكويت الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، خلال لقائهما على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في عمّان، رفض أي محاولات لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، ومطالبة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة
وجرى خلال اللقاء، الذي عُقد الثلاثاء 23 يونيو 2026، تبادل الرؤى حول التطورات الإقليمية، مع التشديد على أهمية تعزيز التشاور العربي المكثف إزاء التحديات الراهنة، ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة. كما أكد الجانبان ضرورة تنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية كأساس للسلام العادل والدائم