أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، والشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، وزير خارجية دولة الكويت، خلال لقائهما الإثنين 22 يونيو 2026 على هامش الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية في عمّان، رفض أي محاولات لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، والتأكيد على ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة
وجرى خلال اللقاء بحث تطورات القضية الفلسطينية، حيث شددا على أهمية ضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية، والعمل على تنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة. كما تناول الجانبان التطورات الإقليمية، وأكدا على تعزيز التشاور العربي لمواجهة التحديات المشتركة