أكد مسؤول أمريكي رفيع، الاثنين 22 يونيو 2026، أن المباحثات بين الولايات المتحدة وإيران تواصل أعمالها في سويسرا، وستستمر على مدار الليل، مشيرًا إلى أن الوفد الأمريكي يواصل الاجتماعات منذ صباح اليوم دون انقطاع
ونفي المسؤول ما تردد عن انسحاب الوفد الإيراني، مؤكدًا أن المفاوضات لا تزال جارية بنشاط. وتناولت النقاشات الرسائل الإيرانية المتعلقة بمضيق هرمز، حيث تم وضع آليات لمنع التصعيد والحفاظ على فتح الممر الملاحي الاستراتيجي. كما ناقش الجانبان تنفيذ وقف إطلاق النار في جنوب لبنان، وأجريت حديثًا موسّعة حول جميع جوانب الاتفاق النووي المحتمل
وأضاف المسؤول أن الطرفين سيواصلان العمل على هذه القضايا، وسيُستخدم التقدم المحرز كأساس للجولات التقنية المقبلة