استقبلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الخميس 25 يونيو 2026، وفدًا رفيع المستوى من جمهورية مدغشقر برئاسة الرئيسة التنفيذية لمجلس التنمية الاقتصادية في مدغشقر ( )، جوزيل رافيدي، إلى جانب ممثلين عن المجلس ووزارة التصنيع وتنمية القطاع الخاص، وممثل عن مشروع دعم التصنيع والقطاع المالي
ويأتي اللقاء في سياق تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين، واستعراض الفرص المتاحة في القطاعات الصناعية واللوجستية بالمنطقة. وترأس استقبال الوفد الربان أحمد جمال، نائب رئيس المنطقة للمنطقة الجنوبية، ومصطفي شيخون، نائب رئيس المنطقة لشئون الاستثمار والترويج
وتم خلال الاجتماع عرض المقومات التنافسية للمنطقة الاقتصادية، بما في ذلك البنية التحتية الحديثة، والحوافز الاستثمارية، وتكامل الموانئ مع المناطق الصناعية، إضافة إلى المزايا التي توفرها الاتفاقيات التجارية للنفاذ للأسواق الإقليمية والعالمية. كما تناولت المناقشات آليات العمل عبر الشباك الواحد والأطر التشريعية بالمنطقة
وتضمنت زيارة الوفد جولة ميدانية شملت ميناء السخنة، وعددًا من المشروعات الصناعية مثل شركة "إيكوبات" ومشروع "تيدا رويال للمستودعات الجمركية" وشركة "بوريكس للزجاج المحدودة"، بهدف الاطلاع على منظومة العمل المتكاملة داخل المنطقة
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستعرض مقوماتها أمام وفد أجنبي