Thursday, 2026-06-25

العراق يطالب أوبك برفع حصته الإنتاجية بسبب الأوضاع الأمنية والاقتصادية

الخط:
مشاركة:
العراق يطالب أوبك مصدر نفطي في العراق أثناء عمليات
العراق يطالب أوبك في سياق الخبر

طالب العراق الخميس 25 يونيو 2026 منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) برفع حصته الإنتاجية، مشيرًا إلى تأثر قطاعه النفطي بالصراعات السابقة والحرب الأخيرة المرتبطة بالمنطقة، وفق ما أفادت وزارة النفط العراقية

وأكدت الوزارة أن العراق، العضو المؤسس في أوبك، اعتمد بشكل كبير على صادرات النفط التي تمثل نحو 90% من إيرادات ميزانيته، لافتة إلى أن الظروف الأمنية والاقتصادية الفريدة في البلاد تتطلب إعادة النظر في القواعد الإنتاجية بما يتماشى مع القدرات المستدامة لكل دولة عضو

وأوضحت أن أوبك استجابت للطلب العراقي بإطلاق عملية رسمية لإعادة تقييم القدرات الإنتاجية لأعضائها، دون تحديد موعد نهائي للانتهاء منها

#العراق #أوبك #النفط

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.