Friday, 2026-06-26

الخارجية تحتفل بمرور 200 عام على تأسيسها وتفتتح متحف الدبلوماسية المصرية

الخط:
مشاركة:
عام على تأسيسها الخارجية تحتفل - احتفال وزارة الخارجية
عام على تأسيسها في سياق الخبر

احتفلت وزارة الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، الخميس 25 يونيو، بمرور مائتي عام على تأسيسها، في احتفال وطني جمع قيادات سياسية ودبلوماسية وقضائية، إلى جانب سفراء وممثلين عن أجيال سابقة وحالية من الدبلوماسيين

وشهد الحدث الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي أكد اعتزاز الدولة بالدور التاريخي للوزارة في صون المصالح الوطنية وتعزيز مكانة مصر إقليمياً ودولياً، مشيداً بإسهامات الدبلوماسيين عبر العقود

كما أعلن خلال الاحتفال افتتاح متحف الدبلوماسية المصرية، الذي يوثق مسيرة العمل الخارجي المصري على مدار قرنين. ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي أن الدبلوماسية المصرية حققت نقلة نوعية في العقد الأخير، ضمن رؤية دبلوماسية قوية تستند إلى التوازن والاستقرار

#الخارجية_المصرية #متحف_الدبلوماسية

الدبلوماسية المصرية عبر العصور

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.