Tuesday, 2026-06-23

عائلات نازحة في بيروت تعبّر عن شكوكها حيال هدنة إسرائيل وحزب الله

الخط:
مشاركة:
حزب الله بحث الناجين في موقع غارة إسرائيلية بضاحية بيروت
حزب الله في سياق الخبر

عبّرت عائلات لبنانية نازحة تُقِيم في خيام على كورنيش بيروت، الثلاثاء 23 يونيو 2026، عن شكوكها في استمرارية الهدنة المعلنة بين إسرائيل وحزب الله، مشيرة إلى تجارب سابقة شهدت انهيارًا سريعًا للهُدن، ما يثير قلقهم من تجدد القتال

وأفاد محمد ياسين (60 عامًا) لوكالة رويترز بأنه مستعد للعودة إلى بلدته هولا جنوب لبنان فور توفر الظروف الآمنة، قائلاً: "في اللحظة التي يقولون فيها إن الطريق مفتوح وكل شيء آمن، سأعود". لكنه أضاف أنه لا يثق بالاتفاق، موضحًا أن اتفاقات سابقة لم تمنع تجدد العنف

من جهتها، قالت سوزان (60 عامًا) إن عائلتها فقدت منزلها المستأجر في ضاحية بيروت الجنوبية (الدّاهية) جراء القصف الإسرائيلي، مشيرة: "البيوت ذهبت. ضربوها. لم يبقَ شيء. إلى أين نذهب؟ لا نعرف

ووفق السلطات اللبنانية، أسفر القصف الإسرائيلي منذ 2 مارس عن مقتل 4106 على الأقل، وتشريد أكثر من 1. 2 مليون شخص

#هدنة_إسرائيل_حزب_الله #النازحين_اللبنانيين

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.