Wednesday, 2026-06-24

مقتل شخصين جنوب لبنان في خرق محتمل لوقف إطلاق النار

الخط:
مشاركة:
جنوب لبنان عائلات نازحة تعود إلى منازلها في ظل وقف إطلاق
جنوب لبنان في سياق الخبر

قتل شخصان جنوب لبنان الأربعاء 24 يونيو 2026، في حادث أثار تبادل اتهامات بين الجيش الإسرائيلي وحركة حزب الله حول خرق وقف إطلاق النار، بحسب ما أفادت به المصادر الرسمية والوكالات الإعلامية

أفادت وزارة الصحة اللبنانية بمقتل محمد أمهز وساجد الحجة علي خلال عمليات فتح طرق وإنقاذ في بلدة النبطية الفوقا، حيث كانا يعملان مع فريق من جمعية الهلال الصحي الإسلامي المرتبطة بحزب الله. وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الرجلين كانا بجانب جرافة تعمل على رفع الأنقاض حين تعرضتا لإطلاق نار

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن جنوده أطلقوا النار على أربع عناصر من حزب الله كانوا يستقلون جرافة ودراجة نارية في منطقة تل العطير شرقي النبطية الفوقا، مشيرًا إلى أنهم دخلوا ما سماه "المنطقة الأمنية" جنوب لبنان وتجاهلت تحذيرات متكررة. وأضاف أن الجنود ردوا على تهديد مباشر

في المقابل، اعتبر حزب الله الحادث "خرقاً صريحاً للتهدئة"، مؤكداً التزامه بالهدنة حتى الآن، دون الإشارة إلى خطوات انتقامية فورية

#جنوب_لبنان #وقف_إطلاق_النار

توترات جنوب لبنان

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.