قتل شخصان في جنوب لبنان الأربعاء 24 يونيو 2026، برصاص القوات الإسرائيلية، في أول حادث مميت منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ بين إسرائيل وحزب الله، وفق ما أفادت وزارة الصحة اللبنانية
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بأن القتيلين، وهما محمد أمهز وساجد الحج علي، كانا يعملان مع فريق من الجمعية الإسلامية للصحة، الجهة الطبية المرتبطة بحزب الله، لإزالة أنقاض وفتح طرقات في حي الدير ببلدة نبطية الفوقا. وأشارت إلى أن الرجلين كانا بجانب جرافة عند استهدافهما
واتهم حزب الله إسرائيل بـ"انتهاك صارخ للهدنة"، مؤكداً التزامه بالتهدئة حتى الآن، دون الإشارة إلى خطط للرد. في المقابل، زعم الجيش الإسرائيلي أن الجنود أطلقوا النار على "أربعة إرهابيين من حزب الله يستقلون جرافة ودراجة نارية"، بعد اجتيازهم المنطقة الأمنية المعلنة شرقي نبطية الفوقا، وتجاهلهم لتحذيرات متكررة
وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه استهدف أيضاً خلية أخرى شمال المنطقة، لكن لم ترد أنباء عن إصابات. وتُعد تلة علي الطاهر، حيث وقع الحادث، من النقاط الاستراتيجية المتنازع عليها خلال الفترة الماضية