أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي إسرائيل كاتس، الأربعاء 24 يونيو 2026، أن الولايات المتحدة لم تطلب رسمياً من إسرائيل سحب قواتها من جنوب لبنان، وذلك خلال مشاركته في مؤتمر لقادة محليين في تل أبيب
وأوضح كاتس أن إسرائيل أكدت موقفها الثابت بالحفاظ على تواجدها العسكري في جنوب لبنان، وقال: "أعلنا أنه لن يكون هناك انسحاب بأي حال، وحتى هذه اللحظة، وبما يُعد إنجازاً دبلوماسياً، لا توجد أي مطالبة أمريكية بإخراج القوات من لبنان". وأضاف أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الوجود العسكري الإسرائيلي يستهدف حماية سكان الشمال