نظمت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عددًا من ندوات التوعية للعاملين بطوائف التشغيل، اليوم الخميس 25 يونيو 2026، في الورش الرئيسية بكوم أبو راضي بمحافظة بني سويف، ومنطقة وسط الصعيد بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى معهد تدريب قائدي القطارات بورش الفرز بالقاهرة
وأكدت الهيئة، في بيان صادر عنها، أن هذه الندوات تأتي ضمن سلسلة فعاليات تستهدف رفع الوعي الوطني والمجتمعي، وترسيخ القيم الإيجابية لتعزيز بيئة العمل وتحسين أداء العاملين على مستوى الشبكة. وشملت المحاضرات التوعية بمخاطر تعاطي المخدرات وسوء استخدام العقاقير الطبية، إلى جانب التوجيه بالاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعي وتحري الدقة في نشر المعلومات
كما تضمنت الندوات تهنئة العاملين بمناسبة العام الهجري الجديد وذكرى ثورة 30 يونيو، مع استعراض مراحل التحديث التي شهدتها المنظومة منذ 2014، في البنية الأساسية، والإشارات، والوحدات المتحركة، وتطوير المحطات. وشارك في الندوات قيادات بالهيئة، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية، وخبراء من المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، ومصلحة الطب الشرعي، ورجال دعوة من وزارة الأوقاف