Thursday, 2026-06-25

وزير الصناعة: التوسع في الوقود البديل وخفض الانبعاثات الكربونية يعززان تنافسية صادرات الأسمنت

الخط:
مشاركة:
التوسع في الوقود وقود بديل - وزير الصناعة يتحدث عن الوقود
التوسع في الوقود في سياق الخبر

أكد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، الخميس 25 يونيو 2026، أن الدولة تضع ملف الاستدامة البيئية وتعزيز كفاءة الطاقة ضمن أولويات تطوير القطاع الصناعي، مشددًا على أهمية التوسع في استخدام الوقود البديل داخل مصانع الأسمنت وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة

جاء ذلك خلال افتتاح صوامع التصدير الجديدة التابعة لشركة تيتان مصر للأسمنت بمحافظة الإسكندرية، حيث أوضح الوزير أن خفض البصمة الكربونية أصبح عنصرًا أساسيًا في منظومة التجارة الدولية الحديثة، وأن الالتزام بالمعايير البيئية العالمية يمثل أحد أهم مفاتيح النفاذ إلى الأسواق الدولية وزيادة الصادرات المصرية

#وقود_بديل #الأسمنت_المصري #الصناعة

وزير الصناعة يفتتح صوامع تصدير جديدة لشركة تيتان مصر للأسمنت

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.