أكد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، الخميس 25 يونيو 2026، أن الدولة تضع ملف الاستدامة البيئية وتعزيز كفاءة الطاقة ضمن أولويات تطوير القطاع الصناعي، مشددًا على أهمية التوسع في استخدام الوقود البديل داخل مصانع الأسمنت وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة
جاء ذلك خلال افتتاح صوامع التصدير الجديدة التابعة لشركة تيتان مصر للأسمنت بمحافظة الإسكندرية، حيث أوضح الوزير أن خفض البصمة الكربونية أصبح عنصرًا أساسيًا في منظومة التجارة الدولية الحديثة، وأن الالتزام بالمعايير البيئية العالمية يمثل أحد أهم مفاتيح النفاذ إلى الأسواق الدولية وزيادة الصادرات المصرية
وزير الصناعة يفتتح صوامع تصدير جديدة لشركة تيتان مصر للأسمنت