سجل الاقتصاد المصري نموًا بنسبة 5% خلال الربع الثالث من العام المالي 2025/2026، بحسب إعلان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، الأربعاء 24 يونيو 2026
وأوضح مدبولي، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أن هذا النمو يمثل تحسنًا مقارنة بنسبة 4. 8% المسجلة في الربع المناظر من العام المالي السابق، مشيرًا إلى استمرار تحسن الأداء الاقتصادي رغم التحديات العالمية
وأضاف أن قطاع البترول حقق نموًا موجبًا بلغ 0. 7%، للمرة الأولى منذ عامين، مدفوعًا بزيادة الإنتاج المحلي من الخام والمتكثفات وغاز البوتاجاز. كما سجلت إيرادات السياحة 14. 4 مليار دولار، وبلغت تحويلات المصريين بالخارج 34. 9 مليار دولار حتى الآن