Friday, 2026-06-26

خلال اتصال هاتفي. . الإمارات تطالب طهران بالالتزام وحماية الملاحة في هرمز

الخط:
مشاركة:
الإمارات تطالب طهران الشيخ عبدالله بن زايد يتحدث عن
الإمارات تطالب طهران في سياق الخبر

أجرى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، اتصالًا هاتفيًا مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الجمعة 26 يونيو 2026، بحثا خلاله تطورات الأوضاع الإقليمية، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام

وجّه بن زايد رسالة واضحة حول أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق الأخير بين الولايات المتحدة وإيران، مشددًا على ضرورة وقف الأعمال العدائية، واحترام سيادة الدول، والحفاظ على حرية الملاحة الدولية، خاصة في مضيق هرمز. وأكد أن حماية الممرات البحرية تمثل أولوية لضمان الاستقرار الاقتصادي والأمني في المنطقة

كما أعرب عن تطلع الإمارات إلى نتائج إيجابية من المفاوضات الجارية، تُسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، مؤكدًا أن الدبلوماسية والحوار هما السبيل الأمثل لحل النزاعات. يأتي ذلك في سياق جهود دولة الإمارات المستمرة لاحتواء التوترات ودعم الحلول السلمية

#الملاحة_في_هرمز #العلاقات_الإماراتية_الإيرانية

الإمارات وإيران تبحثان تهدئة التوترات الإقليمية

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.